جوان علي – الرميلان

قصفت طائرات مجهولة الهوية مساء أمس منطقة جنوب #الرميلان، دون أن تخلف أية أضرار، حيث يتوقع أن تكون الطائرات قد استخدمت قنابل صوتية، ذلك أنه “لا أثر لأية خسائر أو آثار في المنطقة بعد إجراء تمشيط بعد الحادثة”، وقف ما أفاد مصدر من الصناديد موقع الحل.

ذياب الشمري (من المكتب الإعلامي لقوات الصناديد) أكد لموقع الحل “تحليق طيران مجهول الهوية حول منطقة تل علو (جنوب الرميلان) في حوالي الساعة التاسعة من مساء أمس، من ثم سمع صوت قصف في المنطقة، دون ان نستطيع تحديد مكان القصف الذي خُمِنَ أن يكون إلى الشرق من تل علو وجنوب كركي لكي”.

وأضاف الشمري: “وبعد إجراء تمشيط للمنطقة لم نعثر على أية آثار أو خسائر فيها، ما يرجح أن تكون القنابل المستخدمة صوتية”. مؤكداً عدم القدرة على تحديد نوع الطيران أو الجهة التابعة لها، ذلك أن الحادثة في ساعات المساء.

وكانت مواقع مقربة من #الإدارة_الذاتية قد نقلت أن “حوامات تركية من نوع كوبرا قصف مواقع قريبة من قرية تل علو بخمسة قذائف دون أن تخلف اضراراً”.

يذكر أن حادثة مشابهة تكررت في الثالث من كانون الثاني الماضي، حيث أعلنت وحدات حماية الشعب أن “ثلاث حوامات تركية اخترقت أجواء روجآفا، وقامت إحداها بقصف محيط قرية الطاحونة قرب تل علو دون تسجيل إصابات”.

يشار إلى أن “طائرات تابعة للقوات الأمريكية تتواجد في مطار قرية خراب الجير شرقي الرميلان، وعادة ما تقوم بمناورات تدريبية في محيط قرية تل علو”، وفق أهالي المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.