https://soundcloud.com/7al/21022017a/s-j0TRn
حصاد السابعة الإخباري 21-02-2017

لقي أحد عشر مدنياً مصرعهم، بينهم أربعة أطفال، جراء قصف للطيران التركي على مدينة الباب. لترتفع حصيلة القتلى المدنيين، بالغارات التركية، إلى مئة وأربعة وعشرين شخصاً.. ومسؤول تركي يعلن أن “العملية العسكرية في الباب اقتربت من نهايتها”.

ميدانياً، شنّت قوات سوريا الديمقراطية هجمات واسعة على مواقع المعارضة في ريف حلب الشمالي، انتهت بسيطرة القوات على بلدة معرين قرب الحدود التركية. فيما أشار ناشطون إلى وجود “حياد تركي لافت تجاه هذه المواجهات”، وفق تعبيرهم.

وفي حمص، اختطفت ميلشيا الرضا، التابعة لحزب الله، المساعدات الإنسانية المتجهة إلى حي الوعر، ضمن قافلة دولية، وأفرغتها في المناطق الخاضعة للنظام. حيث قالت مصادر إن “المساعدات التي تمت سرقتها تحتوي على الأدوية والسلل الغذائية، وكانت متجهة للمحاصرين”.

دولياً، كشف استطلاع للرأي أجراه معهد كندي، أن ربع المواطنين الكنديين يؤيدون حظر دخول اللاجئين السوريين إلى بلادهم، فيما قال ستون بالمئة من الكنديين إن “سياسة الحكومة تجاه اللاجئين السوريين كانت جيدة منذ عامين”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، قام تنظيم الدولة الإسلامية برفع سعر ري دونم الأراضي الزراعية إلى ألف وستمئة ليرة سورية. وذلك بعد “استقدامه مولدات كهربائية كبيرة لتشغيل محطات الري و مياه الشرب، بسبب انقطاع التيار الكهربائي للشهر الثالث على التوالي”، وفق مصادر.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وثمان وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه خمسمئة وستٍ وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.