https://soundcloud.com/7al/22022017a/s-6oUGd
حصاد السابعة الإخباري 22-02-2017

استهدف الطيران الحربي تجمعاً للحافلات المدنية في بلدة الصور بريف دير الزور، ما أسفر عن مقتل عشرة مدنيين، وإصابة أكثر من ثلاثين آخرين. فيما احترقت حافلة نفط وأصيب عمال بقصف مماثل على مصافي النفط ببادية الميادين وبقرص.

وفي حلب، لقي أربعة مدنيين مصرعهم، بينهم طفلان وامرأة، وجرح أكثر من عشرة آخرين، وذلك إثر قصف مدفعي مكثف نفذته قوّات سوريا الديمقراطية على عدّة قرى خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حلب الشمالي.

أما في درعا، قال ناشطون من المدينة إن “جيش خالد بن الوليد، المرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية، أعدم عدداً من جرحى الجيش الحر المتواجدين في مشفى تسيل الميداني لتلقي العلاج”. مضيفين أن “مقاتلي الحر كانوا أصيبوا في المعارك الدائرة ضد قوات النظام”.

دولياً، قال نائب وزير الخارجية الروسي في حديث لصحيفة إسرائيلية، إن “حزب الله اللبناني والميليشيات الأجنبية الموالية لإيران سينسحبون من سوريا بعد انتهاء الحرب”. لافتاً إلى أنه “يتفهم مخاوف إسرائيل من وجود الحزب والميليشيات الإيرانية في سوريا”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، ارتفعت أسعار المواد في الغوطة الشرقية بشكل كبير، بعد حملة النظام على أحياء شرق دمشق، التي كانت منفذاً للسلع. حيث تضاعف سعر المازوت ليصل إلى ألف وستمئة ليرة. مقابل ستمئة وخمسين ليرة لكيلو الأرز.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وسبع وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه خمسمئة وأربع وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.