حملة النظام على شرق دمشق تضاعف الأسعار في الغوطة الشرقية.. والتجار يبدؤون الاحتكار

حملة النظام على شرق دمشق تضاعف الأسعار في الغوطة الشرقية.. والتجار يبدؤون الاحتكار

ورد مارديني – ريف دمشق

شهدت الأسواق في #الغوطة_الشرقية ارتفاعاً كبيراً بأسعار المحروقات والمواد الغذائية، بسبب تضييق الحصار من قبل قوات النظام عليها، وسط اشتباكات بين قوات النظام والفصائل المعارضة في أحياء دمشق الشرقية (#برزة و #حي_تشرين و #القابون).

أيمن العدس (تاجر محروقات من مدينة سقبا)، قال لموقع الحل إن “سعر المازوت ارتفع إلى أكثر من الضعف في اليومين الماضيين، حيث وصل سعر الليتر منه إلى 1600 ليرة سورية، بعد أن كان سعره يتراوح بين 600 و 800 ليرة، كما ارتفع سعر ليتر البنزين إلى 900 ليرة سوية، بعد أن كان سعره 500 ليرة’’، حسب قوله.

وأوضح العدس أن ‘‘التجار كانوا يدخلون المحروقات من أحياء دمشق الشرقية، التي بدأ النظام حملته العكسرية عليها منذ أسبوع تقريباً، وسط قصف جوي وصاروخي، ما أدى لتضييق الحصار على المدنيين في الغوطة الشرقية’’، حسب العدس.

من جانبه أوضح أبو خالد حمزة (من مدينة حمورية)، لموقع الحل أن “الحملة العسكرية على أحياء دمشق الشرقية أثرت بشكل كبير على أسعار كافة المواد التموينية، كالرز والبرغل والمعكرونة، وارتفع سعرها فجأة حوالي 200 إلى 400 ليرة سورية للكيلو الواحد، فكيلو الرز أصبح سعره 650 ليرة ، بعد أن كان سعره قبل أيام 350 ليرة، وكيلو البرغل وصل سعره إلى 500 ليرة، أما المكرونة والشعيرية فارتفع سعرهما إلى 700 ليرة سورية’’.

ولفت حمزة إلى أن بعض التجار “أخفوا بضائعهم، وبدأ احتكارهم للمواد التموينية، وهذا ما يخيف المدنيين في الغوطة، لأن الاحتكار سيؤدي لارتفاع سعرها بشكل أكبر يوماً بعد يوم، بما لا يتناسب مع مردودهم المادي، خاصة أن معظمهم يعانون من البطالة’’.

والجدير بالذكر أن قوات النظام فرضت على الغوطة الشرقية بريف دمشق حصاراً خانقاً منذ أربع سنين، يتمثل بإغلاق الطرقات، وانقطاع شبكات الكهرباء والمياه والاتصالات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.