محمد عمر- درعا

تمكنت فصائل المعارضة (المنضوية بغرفة عمليات #البنيان_المرصوص)، مساء الأمس من التقدم بحي المنشية في مدينة درعا، وذلك ضمن معركة التي أطلقتها تحت اسم “الموت ولا المذلة”.

وقال الناشط الإعلامي محمد القاسم لموقع الحل، إن فصائل المعارضة “تصدت للهجوم الذي شنته قوات النظام، وشنت هجوماً مُباغتاً، حيث استهدف أحد مقاتلي #هيئة_تحرير_الشام حاجز السنفور العسكري التابع لقوات النظام داخل حي المنشية، بعربة مفخخة، وفجر نفسه بالحاجز، ثم اقتحم مقاتلو المعارضة الحاجز وسيطروا عليه”.

وأضاف المصدر أن عدداً من القتلى والجرحى في صفوف النظام سقطوا إثر هذا الهجوم، وتم نقلهم إلى المشفى الوطني بمدينة درعا. مشيراً إلى أن الطائرات الحربية والمروحية التابعة للنظام السوري “شنت أعنف عمليات القصف على حي المنشية وأحياء درعا البلد، الأمر الذي أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، بالإضافة لدمار كبير حلّ بالأبنية السكنية”.

يذكر أن فصائل المعارضة المنضوية بغرفة عمليات البنيان المرصوص، شنت في 12 من الشهر الحالي عملية عسكرية بحي المنشية أطلقت عليها مسمى “الموت ولا المذلة”، بهدف استعادة السيطرة على الحي، حيث تمكنت من السيطرة على أجزاء واسعة منه.

ويتمتع حي المنشية بأهميته الاستراتيجية الكبيرة، و ذلك لقربة من #جمرك_درعا القديم الذي تسيطر عليه فصائل المعارضة، وكونه يشرف على عدة أحياء في مدينة درعا، كحي السحاري والمطار والضاحية، بالإضافة لكونه يطل على عدة مواقع عسكرية لقوات النظام داخل المدينة كفرع الأمن العسكري و اللواء 32 .

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.