أهالي نصيب “يطردون المرضى من المشفى الميداني ويهددون بحرقه إن لم يتم إغلاقه”

أهالي نصيب “يطردون المرضى من المشفى الميداني ويهددون بحرقه إن لم يتم إغلاقه”

محمد عمر – درعا

قام عدد من أهالي بلدة #نصيب بريف #درعا الشرقي (الخاضعة لسيطرة المعارضة) يوم أمس، باقتحام المشفى الميداني وإغلاقه وطرد الجرحى و المرضى منه.

وقال محمد الرفاعي أحد شهود العيان من المنطقة لموقع الحل، إن “حوالي 20 شخصاً من أهالي بلدة نصيب اقتحموا #المشفى، وأجبروا الطاقم الطبي المتواجد بها على المغادرة، وإلا سيتم حرق المشفى والأجهزة الطبية بالكامل، الأمر الذي دفع الأطباء والممرضين للمغادرة”.

وأضاف المصدر، أن “الأهالي الغاضبين طردوا جميع المرضى والمصابين بقصف قوات النظام لخارج المشفى، بينهم جريح يعاني من إصابة حرجة كان متواجد بغرفة العناية المركزة”.

وأوضح المصدر، إن “أهالي البلدة أمهلوا الطاقم الطبي حتى 20 الشهر الحالي لإغلاق المشفى، وذلك خوفاً من قصف الطائرات الحربية للمشفى و الأحياء السكنية المجاورة له”.

وكانت الطائرات الحربية التابعة للنظام السوري، شنت قبل حوالي اسبوعين غارة استهدفت أحد الاحياء القريبة من المشفى، الامر الذي أدى لسقوط عدد من القتلى المدنيين.

يشار إلى أن مشفى نصيب الميداني يعتبر المشفى الوحيد في محافظة درعا الحاوي غرفاً للعناية المركزة، وهو المشفى الوحيد في المحافظة أيضاً الذي يقوم بعملية غسل الكلى للمرضى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.