دير الزور: داعش يحرم ارتداء وتداول ألبسة nike.. لأنها “ترمز لآلهة النصر عند اليونانيين”

دير الزور: داعش يحرم ارتداء وتداول ألبسة nike.. لأنها “ترمز لآلهة النصر عند اليونانيين”

حمزة فرات – ديرالزور

أصدر ديوان الحسبة (التابع لتنظيم الدولة الإسلامية – #داعش)، مساء أمس، قراراً، تضمن بموجبه منع ارتداء و تداول أي لباس أو حقيبة يحمل علامة “nike” في كافة مناطق سيطرته بـ #دير_الزور.

وقال عمار الصالح (من سكان ريف دير الزور الشرقي) لموقع الحل، إن “ديوان الحسبة التابع للتنظيم أصدر قراراً، مساء أمس، تم تعميمه على كافة مناطق سيطرتهم بدير الزور، تتضمن منع شراء أو بيع أو ارتداء أي لباس أو حقيبة تحمل علامة nike”. مضيفاً أن التنظيم “هدد أي مخالف بالمساءلة والتعزير والغرامة، كون هذا الاسم يرمز لإله النصر عند اليونانين ويجسد روح الآلهة التي تلهم المحاربين”، بحسب قول شرعيي التنظيم.

وأضاف المصدر أن التنظيم منع في وقت سابق عدم ارتداء بنطال الجينز، بدعوة أنه “يثير الشهوة” ويظهر “مفاتن الجسد” لدى الرجال، حيث قام عناصر الحسبة بمصادرة كميات كبيرة من بناطيل الجينز من المحال التجارية وتمزيقها وحرقها وتحريم بيعها، على حد قوله.

وكان التنظيم قد أصدر في وقت سابق جمله من القرارات، من ضمنها منع التداول ببعض الماركات الأجنبية وتحريم ارتدائها، مثل ماركة أديداس وnike، إلا أن هذا القرار لم يدخل حيز التنفيذ في السابق.

إلى ذلك، كثفت دوريات الحسبة من تواجدها بداخل الأسواق ضمن مدينة الميادين وريفها، حيث تم اعتقال شابين عند دوار البلعوم بتهمة “اللباس المخالف”، وتم اعتقال شاب آخر عند دوار الطيبة بتهمة “تقصيره اللحية”، حيث تم اقتيادهم جميعاً إلى مركز #الحسبة الرئيسي.

يذكر أن مقاتلي التنظيم غالباً ما يرتدون أزياء من الماركات العالمية الفخمة، حيث ظهر البغدادي (زعيم التنظيم) وهو يرتدي ساعة روليكس، وظهر أبو وهيب (أحد أبرز قيادات التنظيم الذي قُتل بإحدى غارات التحالف الدولي على مدينة الموصل)، وهو يرتدي أحذية رياضية من إنتاج شركتي إديداس وnike.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.