https://soundcloud.com/7al/10032017a/s-MvrDX
حصاد السابعة الإخباري 10-03-2017

قصف الطيران الروسي الأحياء المدنية في الميادين بدير الزور، حيث استهدفت إحدى غاراته مدرسة تضم نازحين، ما أدى لمقتل أكثر من ثلاثين مدنياً وجرح أربعين آخرين، معظمهم في حالة حرجة، مايرجّح زيادة عدد القتلى.

وفي حلب، أعلنت الفصائل المشاركة في عملية درع الفرات، أسر عنصرين من قوات النظام السوري، وذلك خلال مواجهات دارت بين الطرفين، جنوبي مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى.

دولياً، أعلن التحالف الدولي نشره وحدة من القوات الأمريكية في سوريا، تضم أربعمئة جندي إضافي، لينضموا إلى خمسمئة جندي أمريكي موجودين داخل سوريا. فيما تدرس الإدارة الأمريكية إرسال ألف جندي إلى الكويت “كقوة احتياطية في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية”.

دولياً أيضاً، نفذ نشطاء من منظمات إنسانية في ألمانيا، وقفة أمام البرلمان، تضامناً مع السوريين المحاصرين، الذين وصل عددهم إلى خمسة ملايين شخص. ونفذ الوقفة حوالي مئة ناشط، بأيدٍ مكبلة، كرمز لعجز المنظمات أمام ما يحدث في سوريا.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء اليوم إلى خمسمئة وخمس وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه خمسمئة وثلاثاً وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.