مستغلة “الهدنة المزعومة”.. قوات النظام تحاول التقدم في الغوطة الشرقية

مستغلة “الهدنة المزعومة”.. قوات النظام تحاول التقدم في الغوطة الشرقية

ورد مارديني  – ريف دمشق

حاولت قوات النظام، في اليومين الماضيين، اقتحام #الغوطة_الشرقية من جبهة حزرما التابعة لمنطقة المرج، مستغلة الهدنة التي أعلنت عنها وزارة الدفاع الروسية يوم الثلاثاء الفائت.

المقاتل علي المرجي، التابع لفصيل جيش الإسلام، قال لموقع الحل السوري ‘‘إن المقاتلين على جبهة حزرما، كانوا على استعداد تام للتصدي لأي محاولة اقتحام من النظام، بعد الإعلان عن الهدنة، لأننا اعتدنا على غدر قوات النظام، وعدم التزامها بأي اتفاق أو هدنة’’ حسب قوله.

وأضاف المصدر أن “قوات النظام حاولت اقتحام جبهة حزرما بالدبابات والأسلحة الثقيلة، وسط قصف صاروخي ومدفعي، لكن فصائل المعارضة تصدت لهجومها، وعطبت لها دبابتين، ومنعتها من التقدم’’ حسب قوله.

من جانبه أوضح عضو رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية، طارق خوام، لموقع الحل، أن ‘‘قوات النظام تتبع سياسة القضم، خلال الاشتباكات مع الفصائل المعارضة في منطقة #المرج، وتحاول التقدم من جبهة مدينة #حرستا الغربية، ومن أوتستراد دمشق – حمص الدولي، في محاولة لتضييق الحصار على المدنيين، والسيطرة على نقاط جديدة من المنطقة’’ حسب قوله.

مشيراً إلى أن ‘‘حركة نزوح لآلاف العائلات تشهدها بلدات منطقة المرج، في ظل الحصار والفقر وارتفاع الأسعار بشكل كبير، عقب الحملة العسكرية على أحياء دمشق الشرقية (القابون – برزة – حي تشرين)’’ حسب وصفه.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت عن بدء هدنة جديدة في الغوطة الشرقية منذ يوم الثلاثاء الفائت، وحتى 20 من شهر آذار الجاري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.