https://soundcloud.com/7al/13032017a/s-VS5V3
حصاد السابعة الإخباري 13/03/2017

قتل الجيش التركي ثلاثة مدنيين سوريين قنصاً، أثناء محاولتهم العبور إلى تركيا، من شمال الرقة. فيما قصف التحالف جنوب الرقة ما أدى لمقتل سبعة عشر نازحاً من ريف حلب الشرقي.

وفي دير الزور، قصفت قوات النظام السوري أحياء المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، ما أسفر عن مقتل أكثر من عشرة أشخاص، بينهم نساء وأطفال، وإصابة آخرين بجروح خطرة.

أما في حمص، تم توقيع اتفاق بين لجنتي التفاوض التابعتين للنظام والمعارضة في حي الوعر بحضور وفد روسي. حيث تنص بعض بنود الاتفاق على تسليم أسلحة المعارضة لقوات النظام، وتسوية أوضاع المنشقين والمدنيين الذين “لم يرتكبوا جرماً جنائياً”، حسب ما ورد في الاتفاق.

دولياً، تستمر الأزمة بين تركيا وهولندا بالتفاقم، بعد منع الأخيرة وزير الخارجية التركي من زيارتها واحتجاز وزيرة تركية. وقال إردوغان إن هولندا يجب أن تحاسب على ما وصفه بـ”الوقاحة”. واصفاً إياها بـ”جمهورية الموز”، بحسب تعبيره. فيما قال رئيس الوزراء الهولندي إنه من “غير الوارد الاعتذار لتركيا”، واصفاً ذلك بـ”الطلب المجنون والمستحيل”، وفق تعبيره.

في الاقتصاد، ارتفعت أسعار المواد الغذائية في مضايا بشكل كبير جداً، مع استمرار حصار النظام وحزب الله، حيث وصل سعر ربطة الخبز إلى تسعة آلاف ليرة سورية، فيما بلغ سعر كيلو السكر سبعة آلاف ليرة.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء اليوم إلى خمسمئة وست وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه خمسمئة وأربعاً وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.