ديرالزور: مقتل عناصر للنظام بقذائف داعش.. والأخير يعدم شابين بتهمة “تصوير المقرات”

ديرالزور: مقتل عناصر للنظام بقذائف داعش.. والأخير يعدم شابين بتهمة “تصوير المقرات”

حمزة فراتي – ديرالزور

قُتل أربعة عناصر من أمن الدولة التابعين للنظام في #دير_الزور وجرح آخرين، ليل أمس، نتيجة استهداف مقرهم في أطراف حي #الموظفين، بقذائف الهاون، من قبل تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال رمضان الفاتح (من سكان دير الزور)، لموقع الحل، إن عناصر التنظيم “استهدفوا، ليل أمس، باكثر من عشرة قذائف هاون أماكن سيطرة قوات النظام في أطراف حي الموظفين بالمدينة، ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر من أمن الدولة، وجرح آخرين نتيجة سقوط قذيفتين على مقر لهم، حيث تم نقل الإصابات إلى المشفى العسكري على الفور”.

وأضاف المصدر أن القصف “طال حي القصور أيضاً، حيث تركز سقوط القذائف على محيط دار الألسن والطريق الواصل لفيلات البلدية، ما أدى لوقع عدة إصابات في صفوف المدنيين، إضافة لأضرار مادية”.

إلى ذلك، شهدت أغلب جبهات القتال بالمدينة اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وعناصر التنظيم في محاولة من الأخير التقدم والسيطرة على نقاط جديدة، تزامناً مع قصف جوي على أحياء سيطرة التنظيم بالمدينة، تركز على حي الجبيلة والرشدية وأطراف الحويقة، اقتصرت الأضرار فيها على المادية فقط.

وفي سياق مختلف، قام التنظيم بإعدام شابين في ريف دير الزور الغربي، بتهمة “تصوير مقرات وأماكن تحت سيطرة التنظيم”.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطرعلى كافة ريف دير الزور وأجزاء من المدينة، ويفرض حصاراً على ماتبقى من أجزاء تحت سيطرة النظام للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.