https://soundcloud.com/7al/17032017a/s-hSOwp
حصاد السابعة الإخباري 17-03-2017

أكدت مصادر مدنيّةٌ ووسائلُ إعلامٍ محليةٌ سوريةٌ أن الاستهداف الذي تبنته الولايات المتحدة، وقالت إنها قصفت موقعاً للقاعدة من خلاله، أدى إلى مقتل أكثر من أربعين مدنياً في ريف حلب.. وهو ما قال عنه متحدث باسم القيادةِ المركزيةِ الأمريكية إنه سيتم فتح تحقيق بشأنه.

وفي قصف جوي آخر استهدفت مقاتلات إسرائيلية ما قالت إنها أهداف لمواقع حزب الله اللبناني في سوريا بالقرب من تدمر، مشيرةً إلى اعتراضها صاروخاً من طراز سام، حاول استهداف إحدى الطائرات.

وبالقرب من تدمر أيضاً أفادت مصادر ميدانية موقع الحل بمقتل القيادي العسكري والأمني في داعش أبو حامد السُّخني، والذي عُرفَ عنه مشاركته في إعدامِ عالمِ الآثارِ خالد السعيد، كما اعتُبر السُّخني أحدَ أبرز قادة التنظيم في البادية..

مدنياً، شهدت شوارعٌ مختلفةٌ من مناطق سيطرة المعارضة في سوريا مظاهراتٍ أحيتِ الذكرى السنويةَ السادسةَ لانطلاقِ الثورةِ السورية ضد نظامِ الأسد، حيث خرج أطفال وشباب في دوما رافعين أعلام الثورة في ما سَمّوه جمعة “ست سنين ومكملين”، وهو أيضاً ما شهدته بعض مناطق ريف إدلب.

دولياً أكد الناطق باسم المفوضية الأوروبية أن دولَ الاتحادِ مازالت ملتزمةً باتفاقية وقف تدفقِ اللاجئينَ مع تركيا، بعد أيام على صدور تصريحات من أنقرة تتحدث عن إنهاء تركيا العمل بالاتفاق.

في الاقتصاد قالت مصادر رسمية تابعة للنظام السوري إن العجز التجاري السوري في عام 2016 بلغ ملياري يورو، حيث استوردت البلاد بقيمة تقارب مليارين وستمئة مليون يورو فيما صدرت بحوالي ستمئة مليون فقط.

في الاقتصاد أيضاً بيع الدولار في السوق السوداء بدمشق اليوم بسعر خمسمئةٍ وست وأربعين ليرة سورية، فيما استقر سعر شرائه عند خمسمئةٍ واربعٍ وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.