في تطور لافت: أنقرة تبلغ موسكو استياءها من صور الجنود الروس مع عناصر الوحدات بسوريا

في تطور لافت: أنقرة تبلغ موسكو استياءها من صور الجنود الروس مع عناصر الوحدات بسوريا

الحل السوري – وكالات

استدعت وزارة الخارجية التركية القائم بالأعمال الروسي في #أنقرة (#سيرغي_بانوف) وأبلغته استياء #تركيا من صور الجنود الروس مع عناصر #وحدات_حماية_الشعب.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر دبلوماسية قولها إن المسؤولين الأتراك أبلغوا بانوف “رفض #تركيا للصور التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي وأظهرت مشاركة عسكريين روس في احتفالية لعيد #نوروز في #حلب”.

وأضافت المصادر أنه تم إبلاغ #روسيا أيضاً بـ”رفض أنقرة التقاط الجنود الروس صوراً مع عناصر ب ي د الإرهابي (في إشارة للوحدات)، ويحملون بأيديهم لافتات للحزب، وارتداء قائد الجيوش الروسية في المنطقة برتبة لواء، ما يسمى برمز ي ب ك (رمز الوحدات) على ذراعه”.

وقال وزير الدفاع التركي (#فكري_إشيق) بتصريح منفصل، إن تركيا “تشعر بالأسف من انتشار صور لقائد عسكري روسي، في سوريا، وهو يضع على ذراعه شعار الوحدات”. مؤكداً أن أنقرة “لا تقبل أي نوع من التعاون بين الولايات المتحدة أو روسيا مع الوحدات”.

وتؤكد واشنطن على دعمها للوحدات ومشاركتها في عملية الرقة المرتقبة، وشنت هذا الأسبوع عملية إنزال قرب الطبقة شارك فيها مقاتلون من الوحدات.

ونشرت روسيا من جهتها جنودها في مدينة #عفرين بحلب مؤخراً، وأظهرت تسجيلات مصورة نشرها نشطاء من المنطقة، بوضوح، الدبابات والجنود الروس يتجولون بالمدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.