https://soundcloud.com/7al/29032017a/s-kiA87
حصاد السابعة الإخباري 29-03-2017

أعلن قائد حركة أحرار الشام التوصل إلى اتفاق مع وفد إيراني، برعاية قطرية، لتقرير مصير بلدات مضايا وبقين والزبداني وبلودان، ينص على التهدئة وإخلاء الراغبين بالخروج، مقابل إخلاء قريتي كفريا والفوعة بريف إدلب، بالإضاقة للإفراج عن ألفٍ وخمسمئة معتقل لدى قوات النظام.

وفي ريف حماة، قالت فصائل المعارضة إنها “تصدت لمحاولة تقدم نفذتها قوات النظام باتجاه قرية المجدل، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات أسفرت عن مقتل عشرين عنصراً للنظام، مقابل ثلاثة للفصائل، دون أن تحقق قوات النظام أي تقدم”، وفق ما ورد.

ميدانياً أيضاً، أعلن قائد وحدات حماية الشعب أن “حوالي سبعة عشر ألف مقاتل سيشاركون في معركة الرقة”. مضيفاً أن قوات سوريا الديمقراطية “قد تتوجه بعد الرقة إلى إدلب التي تمتلك جبهة فتح الشام نفوذاً قوياً فيها”، على حد قوله.

دولياً، عقدت الجامعة العربية قمتها اليوم في العاصمة الأردنية عمان، بحضور الزعماء العرب، وركزت الكلمات الافتتاحية على أهمية حل الدولتين في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، ودعت إلى حل سياسي في سوريا.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وثمان وخمسين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وخمس وخمسين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.