دير الزور: قتلى بينهم نازحون بغارات للتحالف على معبر مائي في قرية الصبحة

حمزة فراتي – ديرالزور

قُتل أربعة مدنيين وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف جوي لطيران #التحالف_الدولي، استهدف المعبر المائي في قرية #الصبحة بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال غازي سعيد (من سكان ريف دير الزور الشرقي) لموقع الحل، إن طيران التحالف “استهدف، مساء أمس، بأكثر من غارتين، المعبر المائي في قرية الصبحة، والذي يصلها بقرية البوليل في الطرف المقابل لها من #نهر_الفرات، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين، بينهم اثنان من نازحي العراق، وجرح آخرين، إضافة لأضرار كبيرة لحقت به أخرجته عن الخدمة”.

وأضاف المصدر أن طيران التحالف “كثف من طلعاته، مساء أمس، على عدة مناطق بريف دير الزور الشرقي، حيث استهدف أطراف مدنية #الميادين ومنطقة المزارع التابعة لها، موقعاً عدة إصابات في صفوف المدنيين إضافة لأضرار مادية كبيرة”.

وأكد المصدر أن الأماكن المستهدفة “يتواجد فيها المدنيون فقط، وليست تجمعات أو مقرات لعناصر تنظيم الدولة #داعش، فضحايا قصف التحالف غالبيتهم من المدنيين”، على حد قوله.

وفي سياق مختلف، قام التنظيم بجلد رجلين في الساحة العامة بمدينة #البوكمال، تهمة أحدهما “حيازة جهاز استقبال فضائي بمنزله”، والآخر بتهمة “اللباس المخالف”.

الجدير بالذكر، أن طيران التحالف الدولي وطيران النظام وحليفه الروسي، يستهدفون مناطق سيطرة تنظيم #داعش بدير الزور بشكل يومي، لكن القتلى في الغالب هم من المدنيين.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/L0C3Q