مناطق الإدارة الذاتية: اعتقالات جديدة تطال الشبان للالتحاق بـ “واجب الدفاع الذاتي”

مناطق الإدارة الذاتية: اعتقالات جديدة تطال الشبان للالتحاق بـ “واجب الدفاع الذاتي”

جوان علي – القامشلي

شنت قوات الشرطة العسكرية التابعة للإدارة الذاتية على مدار يومين، حملة اعتقالات استهدفت الشبان من أجل سحبهم إلى “واجب الدفاع الذاتي” ، حيث أكدت مصادر مختلفة “اعتقال العشرات في مختلف مناطق #القامشلي وغيرها من مناطق #الإدارة_الذاتية”.

أحمد أسعد (من حي قناة سويس) أفاد الحل أن “دورية للشرطة العسكرية دخلت أمس بعض الشوارع في الحي بحثا عن الشبان، كما توقفت عدد من الدوريات في الساحات الرئيسية في المدينة كدوار الصوامع وكازية الشرق”، مؤكدا أن “عدد من الشبان تم اعتقالهم على يد هذه الدوريات”.

بدوره أكد عبدالغني حسين(مدني من الأربوية) أن “دورية للشرطة العسكرية في دوار مدرسة الصناعة اعتقلت اليوم عددا من الشباب لسوقهم إلى التجنيد الإجباري”، مشيرا إلى “مشاركة قوات الأسايش في بعض المناطق في عمليات توقيف الشباب واعتقالهم.”

في السياق، تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، أنباء عن “حملة اعتقالات في قرى بريف الدرباسية كقرية العظامية، في حين انتشرت دوريات للشرطة العسكرية على مداخل بلدة كركي لكي و الرميلان أمس، بحسب مصادر من البلدة”.

ولا يزال قرار “واجب الدفاع الذاتي” مبعث جدل وتجاذب بين مختلف الأطراف السياسية، حيث يصفه المعارضون للإدارة الذاتية بالتجنيد الإجباري، ويعتبرونه قد تسببت بهجرة أعداد كبيرة من الشبان من المنطقة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.