https://soundcloud.com/7al/07042017a/s-rvg6A
حصاد السابعة الإخباري 07-04-2017

أعلن الجيش السوري عبر بيان له مقتل ستة جنود وجرح آخرين، جراء قصف أمريكي استهدف مطار الشعيرات التابع للنظام. حيث جاء قصف المطار “رداً على استهداف النظام لخان شيخون بالأسلحة الكيميائية”، بحسب الإدارة الأمريكية.

ميدانياً، لقيت عائلة كاملة مؤلفة من أربعة أشخاص مصرعها وجرح آخرون، جراء غارات روسية استهدفت ريف حلب. فيما استهدفت غارات مماثلة أحياء المعارضة في درعا، ما أدى لمقتل خمسة أشخاص من عائلة واحدة، بينهم طفلان.

دولياً، قال الرئيس الأمريكي تعليقاً على الضربة الأمريكية ضد النظام السوري في مطار الشعيرات إن “أميركا انتصرت للعدالة بهذه الضربة”، وفق تعبيره. مضيفاً أن “محاولات عديدة لتغيير سلوك الأسد كانت قد فشلت”.

واتصالاً بذلك، أيّد عدد من الدول الضربة الأمريكية للنظام السوري، حيث قالت كل من فرنسا وإسرائيل إن “الضربة تعد رسالة لإيران والنظام السوري”، فيما دعت تركيا إلى “المزيد من الضربات لمعاقبة النظام”… وأدانت إيران من جهتها الغارات الأمريكية، في حين قالت روسيا إن الضربات “استهدفت دولة ذات سيادة، وأضرت كثيراً بالعلاقة بين واشنطن وموسكو”، حسب ما ورد.

في الاقتصاد، بلغ سعر كليو لحم الهبرة المقشورة أو هبرة الغنم في دمشق ستة آلاف ليرة سورية، فيما وصل سعر الخاروف الكامل إلى أكثر من ألف وستمئة ليرة للكيلو الواحد، وذلك بحسب مصادر من السوق.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وخمسين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وسبع وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.