دمشق: النظام يحاول اقتحام القابون مجدداً.. وهدوء على جبهة برزة بعد اشتباكات عنيفة

دمشق: النظام يحاول اقتحام القابون مجدداً.. وهدوء على جبهة برزة بعد اشتباكات عنيفة

سليمان مطر – دمشق وريفها الغربي

بدأت قوات النظام، صباح اليوم، محاولة اقتحام جديدة لحي #القابون شرق العاصمة #دمشق، في ظل قصف جوي وصاروخي عنيف.

الناشط الإعلامي عز الدين محمد أكدّ لموقع الحل السوري أنّ المعارضة المسلحة “تصدت لمحاولة قوات النظام التقدم على محور البعلة، على الرغم من القصف الجوي بسبع غارات بالصواريخ الفراغية، إضافة للقصف الصاروخي، حيث تم تسجيل سقوط أكثر من 12 صاروخ فيل، كما استخدمت قوات النظام في قصفها الكاسحات الروسية، التي تقصف بالخراطيم المتفجرة، ما أدى لأضرار مادية كبيرة، دون ورود معلومات عن إصابات حتى اللحظة”.

وأَضاف المصدر أنّ الهدوء “خيم على جبهة حي #برزة بعد يوم من الاشتباكات العنيفة على محاور القتال فيه”. مؤكداً أنّ قوات النظام “تتبع سياسةً تعتمد فيها على إشعال منطقة، وتهدئة أخرى، في ظل عدم وجود تنسيق كاف بين فصائل المعارضة للاستفادة من هذه السياسة، أو إفشالها على أقل تقدير”، بحسب وصفه.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام تستمر في حملتها العسكرية على الأحياء الشرقية لدمشق منذ أكثر من شهر، وتفرض حصاراً خانقاً على المدنيين فيها، حيث تمنع إدخال المواد الغذائية والأساسية، كما تمنع خروج ودخول المدنيين من وإلى هذه الأحياء، التي شهدت تردياً في الأوضاع المعيشية في الفترة الأخيرة بسبب نفاد المواد الغذائية من الأسواق بشكل شبه كامل، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.