بعد انتظار تسعة أشهر.. قافلة مساعدات إنسانية تدخل إلى دوما بريف دمشق

بعد انتظار تسعة أشهر.. قافلة مساعدات إنسانية تدخل إلى دوما بريف دمشق

ورد مارديني – ريف دمشق

دخلت مساء أمس الثلاثاء، قافلة مساعدات أممية تضم 58 شاحنة، وتحوي مواد غذائية وطبية، إلى مدينة #دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأفاد الناشط الإعلامي عبد الرحمن معاذ من مدينة دوما أن ‘‘القافلة دخلت في وقت متأخر بعد انتظارها لساعات طويلة، وبعد انقطاع دام أكثر من تسعة أشهر عن دخول آخر قافلة إلى الغوطة، وهذه الدفعة عبارة عن 58 شاحنة من ضمن 300 شاحنة سيتم إدخالها بالتدريج إلى مدن وبلدات الغوطة الشرقية لتخفيف الحصار على المدنيين’’.

وأضاف معاذ أن ‘‘ القافلة تحوي مواد غذائية كالرز والطحين والفاصولياء والزيت، بالإضافة إلى مواد طبية وعبوات أنسولين، وأدوية خاصة بالأمراض المزمنة، وبعض الشاحنات تحوي قرطاسية ووسائل تعليمية’’، حسب قوله.

كما لفت المصدر أن ‘‘القافلة لا تكفي حياً واحداً من مدينة دوما، لكن ربما تخفف جزءاً بسيطاً من #حصار المدنيين، الذي يفرضه النظام على المنطقة’’.

مشيراً إلى أن ‘‘التجار اضطروا للتخفيف من أسعار بضائعهم عندما علموا بإدخال القافلة الإنسانية، حيث وصل سعر كيلو #السكر إلى 2800 ليرة سورية، بعد أن كان سعره 3500 ليرة سورية، ولكن قبل شهرين يباع السكر ب 450 ليرة، ومن غير المعروف إن كانت الأسعار ستعود كما كانت في الأيام القادمة أم سترتفع أكثر’’ حسب وصفه.

يذكر أن قوات النظام أغلقت المنفذ الوحيد لإدخال المواد الغذائية والإنسانية إلى الغوطة الشرقية، منذ شهر ونصف، ما أدى لارتفاع الأسعار وتضاعفها بشكل كبير، بسبب احتكار التجار لبضائعهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.