ديرالزور: مقتل قيادي من داعش بقصف للتحالف..وطيران النظام يقتل مدني في البوعمر

ديرالزور: مقتل قيادي من داعش بقصف للتحالف..وطيران النظام يقتل مدني في البوعمر

حمزة فراتي- الحل السوري

استهدف طيران التحالف الدولي، صباح اليوم، سيارة لأحد قادة تنظيم الدولة الإسلامية داعش، في بادية #البوكمال بالريف الشرقي لـ #ديرالزور، ما أسفر عن مقتله على الفور.

وقال سالم صالح (من سكان الريف الشرقي) لموقع الحل السوري، إن “طيران #التحالف_الدولي، استهدف سيارة أبو حارث الأنصاري، الشخصية الأبرز بريف دير الزور، وذلك أثناء خروجه من مدينة البوكمال باتجاه بلدة الهري على الحدود العراقية، ما أسفر عن مقتله على الفور”، مشيراً إلى أن “القتيل من أوائل الذين سهلوا دخول التنظيم لديرالزور، كما وشارك بعمليات القتل أثناء اقتحام مدينة الشعيطات”، حد وصفه.

كما أكد المصدر، أنها “ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف سيارات تابعة للتظيم من قبل طيران التحالف، فقد تم استهداف أربع شخصيات خلال الشهر الفائت، كان آخرهم أبو محمد العراقي الأمير العسكري السابق في التنظيم” .

من جهة أخرى، استهدف طيران النظام الحربي، بأكثر من غارة، قريتي المريعية والبوعمر بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لمقتل شاب وإصابة آخرين بجروح إضافة لأضرار مادية، تزامن ذلك مع اشتباكات بين قوات النظام وعناصر داعش بالقرب من المطار العسكري، بعد محاولة الأخير من التقدم باتجاه نقاط جديدة”.

وفي سياق مختلف، قام التنظيم المتشدد، باعتقال امرأتين بمدينة الميادين، بتهمة “مخالفة اللباس الشرعي حيث تم اقتيادهما إلى مركز الحسبة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.