https://soundcloud.com/7al/24052017a/s-UiMcd
حصاد السابعة الإخباري 24-05-2017

لقي الناشط الإعلامي بشار دلوان مصرعه برصاص الجندرما التركية، خلال محاولته العبور إلى تركيا من الحدود المحاذية لمدينة إدلب. وكان “دلوان قد وصل حديثاً إلى إدلب، ضمن قوافل المهجرين من برزة والقابون، حيث حاول العبور إلى تركيا لزيارة عائلته الغائبة عنه ثلاث سنوات”.

ميدانياً، تجددت الاشتباكات في حي المنشية بدرعا، بين فصائل المعارضة وقوات النظام. وقالت مصادر إن عدداً من عناصر النظام قتلوا وجُرح آخرون، خلال الاشتباكات، إثر استهداف تجمع لهم بقذيفة هاون من قبل فصائل المعارضة.

دولياً، أعلنت الأمم المتحدة أنها تعتزم إرسال فريق تحقيق خاص إلى خان شيخون في ريف إدلب، لزيارة البلدة لأول مرة منذ هجوم النظام الكيماوي. وقالت مسؤولة في المنظمة إنه “يجري حالياً إعداد فريق لزيارة البلدة”، دون ذكر موعد محدد.

دولياً أيضاً، نشبت أزمة حادة بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى، إثر نشر وكالة الأنباء القطرية تصريحات مثيرة للجدل على لسان الأمير القطري، قالت بعدها الوكالة إن الموقع “تم اختراقه”، وإن هذه التصريحات “منفية تماماً”. فيما قامت السعودية والإمارات بإيقاف عمل وسائل إعلام وصحف قطرية إثر تلك التصريحات.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وتسع وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وست وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.