https://soundcloud.com/7al/26052017a/s-pveOS
حصاد السابعة الإخباري 26-05-2017

استهدف الطيران الروسي منازل المدنيين في مدينة الميادين بريف دير الزور، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وجرح آخرين، وأدى لحالة ذعر في صفوف الأهالي، الذين نزح أغلبهم إلى القرى المجاورة خشية القصف.. فيما قام تنظيم الدولة الإسلامية باعتقال عشرين شخصاً بذريعة ارتكاب ما أسماه “مخالفات شرعية”.

وليس بعيداً عن ذلك، أفاد مصدر عسكري بأن النظام السوري يتقدم في البادية السورية، ليسبق المعارضة في الوصول إلى دير الزور، لتصعيب مهمتها في التقدم بذلك الاتجاه. وأدى تقدم النظام على حساب التنظيم في منطقة القلمون الشرقي إلى إطباق الحصار على المعارضة في جيرود و الرحيبة والضمير، بالإضافة إلى اقتراب قواته من قاعدة التنف التي تسيطر عليها قوات أمريكية.

وفي ريف دمشق، أعلن فيلق الرحمن حل القيادة العسكرية الموحدة مع جيش الإسلام في الغوطة الشرقية، في سياق الأزمة التي اندلعت بين الفصائل. وعزا الفيلق حل القيادة إلى ما وصفه بـ”تجاوزات قائدها التابع لجيش الإسلام”. مشيراً إلى “بطلان جميع القرارات والإجراءات المتَّخذة من قبل قائد جيش الإسلام، باسم القيادة الموحدة، منذ ذلك التاريخ”، وفق تعبيره.

دولياً، شن مسحلون ملثمون هجوماً على عدد من الحافلات التي تقل أقباطاً في محافظة المنيا بمصر. وقالت مصادر طبية إن حوالي ستة وعشرين قتيلاً سقطوا، وأصيب العشرات، خلال الهجوم الذي استهدف مجموعة من الأقباط أثناء توجههم للصلاة.

دولياً أيضاً، اعترف الجيش الأمريكي بمقتل مئة مدني في ضربة جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي على أحد أحياء الموصل، في شهر آذار الماضي. وقال الجيش إن تحقيقاً عسكرياً خلص إلى أن “أكثر من مئة مدني قتلوا بغارة جوية، استهدفت حي الجديدة، ما أدى لانفجار متفجرات وضعها تنظيم الدولة في المبنى، ما أدى إلى انهياره”، بحسب ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وخمس وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة واثنتين وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.