مصدر للحل: العناصر الإيرانية الموالية للنظام لم تصل حدود العراق قرب التنف.. وروسيا قصفتها

مصدر للحل: العناصر الإيرانية الموالية للنظام لم تصل حدود العراق قرب التنف.. وروسيا قصفتها

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي معارض، موقع الأخبار السوري، بأن “لا صحة لوصول الميليشيات الموالية للنظام إلى الحدود العراقية قرب #التنف في جنوب سوريا”، مؤكداً أن القوات “مازالت على بعد عشرات الكيلومترات عن الحدود”.

وقال المكتب الإعلامي لتنسيقية تدمر، إن “أقرب نقطة للميليشيات باتجاه الحدود هي مناطق العباسية والعليانية جنوب تدمر، وهي لا يزال على بعد 65 كم عن الحدود باتجاه شمال غرب التنف ومنطقة حميمة (تسيطر عليها داعش) شرق تدمر”.

وذكر المكتب الإعلامي أن “طائرات يعتقد أنها روسية قتلت أكثر من 40 عنصر إيراني موالي للنظام، ودمرت 26 بيك آب مزود برشاش قرب منطقة النصيرة شمال معبر التنف”، وفق قوله.

وكان مصدر عسكري في قوات موالية للنظام السوري قد أعلن وصول الجيش الحكومي والميليشيات التي تحارب إلى جانبه، لحدود العراق، قرب قاعدة التنف السورية التي يتواجد فيها مقاتلون أمريكيون.

وتتخذ قوات التحالف من #التنف مركزاً عسكرياً لجنودها الذين يدعمون فصائل سورية معارضة، وكانت قد نفذت ثلاث هجمات جوية ضد النظام والعناصر الموالين له قربها، وطالبتهم بالتراجع.

وقال القيادي أجنبي الجنسية الموالي للنظام، لرويترز، أمس، إن الأمريكيين استعانوا بجماعات معارضة لمنع القوات السورية وحلفائها من التقدم بالمنطقة، لذلك فتح الجيش السوري وحلفاؤه طريقاً جديداً وزحف نحو الحدود”، وفق تعبيره.

وكانت الولايات المتحدة قد أكدت أمس أن روسيا كانت “متعاونة جداً” في تهدئة الوضع قرب التنف، مشيرةً إلى وجود “محادثات متعددة بين الجيش الأمريكي والروسي على أعلى المستويات بهذا الشأن”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.