القامشلي: اعتصام الأهالي مجددا على خلفية قطع الكهرباء عن بعض الأحياء

القامشلي: اعتصام الأهالي مجددا على خلفية قطع الكهرباء عن بعض الأحياء

جوان علي – القامشلي

بعد أيام من خروج أهالي الحي الغربي، خرج أهالي حي المزرعة جنوبي #القامشلي، أمس، في اعتصام  ضد محاولة مسؤولين من #الإدارة_الذاتية قطع #الكهرباء عن الحي، إذ يتهم الأهالي الإدارة “بالتعامل بمحسوبية في توزيع ساعات التغذية الكهربائية على أحياء المدينة”.

حيث خرج العشرات من أهالي حي المزرعة في اعتصام احتجاجي استمر حتى ساعات المساء، بعد وصول مسؤولين من هيئة الطاقة بالإدارة الذاتية إلى منطقة الحزام جنوب القامشلي، وذلك أثناء جولة لقطع خطوط الكهرباء المخالفة”.

وبحسب أهالي حي المزرعة الذين أفادوا الحل السوري فإن “الاعتصام جاء لمنع مسؤولي هيئة الطاقة من قطع الكهرباء عن الحي، في حين تنعم مناطق أخرى في مناطق الإدارة الذاتية بالكهرباء طوال الوقت، وهو أمر لا يمكن تفسيره إلا من باب المحسوبية في توزيع الكهرباء”.

وكان أهالي الحي الغربي قد خرجوا الأسبوع الماضي في اعتصام مشابه “بسبب قلة ساعات التغذية الكهربائية في الحي في مقابل توفرها بشكل مستمر في منطقة المربع الأمني”.

من جانبهم أكد مقيمون في منطقة المربع الأمني، تقنين ساعات الكهرباء فيها منذ حوالي شهر، لتنخفض ساعات التغذية فيها من 24 ساعة 12 ساعة”.

يذكر أن عددا من أحياء القامشلي القريبة من مؤسسات الإدارة الذاتية، لم تنقطع عنها الكهرباء طوال السنوات السابقة، حال منطقة المربع الأمني وسط المدينة، كما لا يزال هناك اختلاف من حيث توزيع كميات الكهرباء على مختلف المدن في مناطق الإدارة الذاتية.

وكانت هيئة الطاقة بالإدارة الذاتية قد عزت سبب انخفاض ساعات التغذية بسبب انخفاض منسوب المياه في سد تشرين بسبب قطع الحكومة التركية المياه عن سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.