حماة: قصف مكثف على كفرزيتا يتسبب بإصابة طلاب وخروج آخر مدرسة فيها عن الخدمة

حماة: قصف مكثف على كفرزيتا يتسبب بإصابة طلاب وخروج آخر مدرسة فيها عن الخدمة

هاني خليفة – حماة

استهدفت قوات النظام المتمركزة في مدينتي# صوران و #حلفايا، مساء أمس، بأكثر من 40 قذيفة صاروخية ومدفعية، مدينة #كفرزيتا (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، ما أدى إلى إصابة عدد من الطلاب وخروج آخر مدرسة فيها عن الخدمة.

وقال الناشط الإعلامي ثائر السعيد لموقع الحل، إن “بعض القذائف أصابت مدرسة مجد الشام الخامسة، الوحيدة في المدينة، ما أدى إلى جرح خمسة طلاب على الأقل، نقلوا إلى المشفى الميداني بـ #كفرزيتا، في حين خرجت المدرسة عن الخدمة بشكل كامل، إثر إصابتها من عدة محاور، ما أسفر عن توقف عملية التعليم في المدينة بشكل كامل”.

وأوضح الناشط أن المدرسة كانت تضم أكثر من 400 طالب وطالبة من كافة المراحل التعليمية (الابتدائية والإعدادية والثانوية). مبيناً أن القصف “لم يتوقف عن #كفرزيتا، رغم أنها من ضمن المناطق المشمولة باتفاق #تخفيف_التصعيد في #سورية، الذي ضمنته #روسيا و #تركيا و #إيران”. مطالباً المجتمع الدولي بـ”تحييد المراكز التعليمية والخدمية عن القصف في #سورية بشكل عام”.

يشار إلى أن القصف الجوي الروسي والتابع لقوات النظام على #كفرزيتا، أدى إلى خروج 15 مدرسة فيها عن الخدمة بشكل كامل، جراء تهدمها نتيجة الغارات التي استهدفتها بشكل مباشر وجعلتها غير صالحة للتعليم، بحسب توثيق ناشطين معارضين من المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة