https://soundcloud.com/7al/14072017a/s-Ub11S
حصاد السابعة الإخباري 14-07-2017

لقي خمسة مدنيين مصرعهم، بينهم طفلان، وأصيب سبعة آخرون، فجر اليوم، جراء غارات شنها الطيران الروسي على قريتي حمادة عمر والمكيمن، الخاضعتين لتنظيم الدولة الإسلامية في ريف حماة. وناشد المجلس المحلي لبلدة عقيربات الهيئات والمنظمات الدولية، لإخراج المدنيين، الذين لا يستطيعون النزوح بسبب كثافة القصف.

وفي حلب، هز المدينة انفجار ضخم، منتصف الليلة الماضية، ناجم عن تفجير استهدف مبنى حزب البعث قرب ساحة سعد الله الجابري. وقال إعلام النظام إن الانفجار “ناجم عن ارتفاع الحرارة في مستودع للذخائر”. فيما تبنت كتائب أبو عمارة المعارضة التفجير، وقالت إنه “أدى لمقتل وإصابة عدد من عناصر النظام”.

وفي دير الزور، تبادلت قوات النظام وتنظيم الدولة، القصف بقذائف الهاون والمدفعية، ما أدى لمقتل مدني وعنصر تابع للتنظيم. وقالت مصادر إن التنظيم “نصب عدة حواجز على الطرق المؤدية إلى البادية من الريف الشرقي، والتي يسلكها الأهالي للفرار من مناطق سيطرته”. مهدداً الذين يحاولون الخروج “بالمحاسبة والتغريم”.

أما في مناطق الإدارة الذاتية، قال حزب الوحدة الديمقراطي الكردي، المنضوي في مجلس سوريا الديمقراطية، إن ما أسمها “انتهاكات جبانة ولا أخلاقية”، تعرض لها مكتبه في كوباني. وحمل الحزب الإدارة الذاتية مسؤولية وقوع هذه الانتهاكات، داعياً إلى “عدم تكرارها مستقبلاً”.

دولياً، كشف الرئيس الفرنسي، إمانيويل ماكرون، عن تحضيرات تجريها بلاده مع الولايات المتحدة الأمريكية، بشأن مبادرة “ملموسة” لأجل سوريا، تنوي الدولتان تقديمها إلى البلدان دائمة العضوية في مجلس الأمن قريباً. وأوضح ماكرون أن المبادرة التي ينوي طرحها “تتعلق بصياغة خارطة طريق لفترة ما بعد الحرب”، بحسب وصفه.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وسبع وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وأربع وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.