مقتل مدني وعنصر لداعش بقصف متبادل مع النظام.. والتنظيم يمنع فرار الأهالي نحو البادية

مقتل مدني وعنصر لداعش بقصف متبادل مع النظام.. والتنظيم يمنع فرار الأهالي نحو البادية

حمزة فراتي – موقع الحل

قُتل شاب وجرح آخرون، مساء أمس، نتيجة استهداف تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بقذائف الهاون، أحياء سيطرة النظام في #دير_الزور.

 

وأوضح معتصم الآغا (أحد سكان حي القصور)، لموقع الحل، إن التنظيم “استهدف، مساء أمس، بأربعة قذائف هاون منازل المدنيين وسط الحي، حيث سقطت تلك القذائف قرب مدرسة عادل ابراهيم وأحد مقرات الهلال الأحمر، ما أسفر عن مقتل شاب وجرح أكثر من سبعة آخرين، إضافة لأضرار بالممتلكات”.

المصدر أضاف أن القذائف “طالت أطراف حي الموظفين، الواقعة تحت سيطرة قوات النظام من جهة حي القصور، ما أدى لوقوع عدة إصابات بصفوف المدنيين إضافة لأضرار مادية”.

من جهة أخرى، استهدف مدفعية النظام، أحياء سيطرة التنظيم في المدينة بأكثر من 9 قذائف، حيث سقطت معظمها على حي الحميدية، ما أدى لمقتل عنصر من التنظيم وجرح ثلاثة آخرين، إضافة لإضرار مادية”.

وفي سياق مختلف، قام التنظيم بنصب عدة حواجز على الطرق المؤدية إلى البادية من جهة الريف الشرقي، والتي يسلكها الأهالي للفرار من مناطق سيطرته. مهدداً كل من يتم إلقاء القبض عليه بـ”المحاسبة والتغريم”، وفق تعبير عناصره.

الجدير بالذكر أن أحياء سيطرة النظام بدير الزور تتعرض بشكل مستمر لقصف من قبل تنظيم #داعش، ويعيش قاطنوها من المدنيين في ظروف سيئة نتيجة الحصار المفروض من قبل الأخير للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.