https://soundcloud.com/7al/18072017a/s-xY34g
حصاد السابعة الإخباري 18-07-2017

لقيت عائلة كاملة مصرعها، جراء قصف نفذه طيران التحالف الدولي، استهدف قرية الكشكية في ريف دير الزور الشرقي. وقالت مصادر إن غارات التحالف استهدفت منازل المدنيين وسط القرية، ما أسفر عن مقتل عائلة مؤلفة من أب وأم وأطفالهما الثلاثة، وجرح مدنيين آخرين تجاوز تعدادهم عشرة أشخاص.

وفي الرقة، أعلنت قوات النظام السوري سيطرتها على حقل الديلعة النفطي وحقل زملة للغاز، في مناطق خاضعة لتنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء، جنوب غرب المحافظة، بعد أن كانت قد سيطرت سابقاً على عدد من الحقول النفطية الأخرى. وذلك بعد معارك مع تنظيم الدولة، قُتل فيها العشرات، ويسعى من خلالها النظام للوصول إلى دير الزور.

واتصالاً بذلك، كشف مصدر ميداني لموقع الحل أن التحضيرات جارية لتجهيز غرفة عمليات وصفها بـ”الضخمة”، من أجل معركة دير الزور. متوقعاً أن تبدأ المعركة “قبل انتهاء معركة الرقة”. وأضاف المصدر أن الغرفة “تضم قوات النخبة ومجلس دير الزور العسكري، التابعين لقوات سوريا الديمقراطية، وتم تجهيزها بكميات كبيرة من الأسلحة”.

دولياً، قال مسؤول أمن كردي بارز، إن من شبه المؤكد أن زعيم تنظيم الدولة، أبو بكر البغدادي، مازال على قيد الحياة، رغم التقارير الصادرة مؤخراً حول مقتله. وأوضح المسؤول إنه “يعتقد أن البغدادي حي بنسبة تسعة وتسعين في المئة”، وفق تعبيره. مضيفاً أنه زعيم التنظيم “ليس شخصاً سهلاً، ويمتلك خبرة في مراوغة أجهزة الأمن”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وخمس وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة واثنتين وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.