مصادر للحل: غرفة عمليات ضخمة لـ”تحرير دير الزور”.. قد تبدأ عملها قبل الانتهاء من الرقة

مصادر للحل: غرفة عمليات ضخمة لـ”تحرير دير الزور”.. قد تبدأ عملها قبل الانتهاء من الرقة

جوان علي – االقامشلي

كشف مصدر خاص لموقع الحل أن التحضيرات جارية لتجهيز غرفة عمليات “ضخمة” من أجل معركة “تحرير #دير_الزور”. متوقعاً أن تبدأ المعركة “قبل انتهاء عمليات تحرير #الرقة” وفق قوله.

أبو عماد الشعيطي (إعلامي #قوات_النخبة السورية التابعة لتيار الغد السوري) قال في حديث لموقع الحل إن “التحضيرات جارية منذ فترة من أجل تجهيز غرفة عمليات ضخمة لتحرير دير الزور، بالمشاركة بين مجلس دير الزور العسكري وقوات النخبة، المتوزعة بين جبهتي الرقة ودير الزور” وفق قوله.

وأضاف الشعيطي أن الغرفة “تم دعمها بكميات كبيرة من الأسلحة بأنواعها الثلاث، الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، لكن لا يبدو واضحاً متى ستبدأ ساعة الصفر على هذه الجبهة، إلا أن التوقع هو أنها ستبدأ قبل انتهاء معارك تحرير الرقة” وفق تعبيره.

وأوضح الشعيطي أن قوات النخبة “سلمت نقاطها على جبهة الرقة الشرقية في حي المشلب والصناعة والنقاط بعد السور القديم بـ800 متر لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية وعادت إلى نقاط خلفية في القرى المحيطة، لكنها لم تنسحب من جبهة الرقة”.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أكدت أمس سيطرتها على حي اليرموك غرب مدينة الرقة، بعد اشتباكات عنيفة مع داعش، في حين تدور في حي الرقة القديمة اشتباكات بمحيط الجامع العتيق التاريخي شرق المدينة، وكذلك في حي هشام بن عبد الملك جنوب شرقي المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.