https://soundcloud.com/7al/19072017a/s-ExLuG
حصاد السابعة الإخباري 19-07-2017

اندلعت مواجهات عنيفة بين هيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام في إدلب وريفها، حيث تقدمت الحركة على حساب الهيئة في تسع قرى. وأدت الاشتباكات إلى مقتل مدني وإصابة آخر بجروح، فيما أعلنت جامعة إدلب تعليق الدوام وتأجيل الامتحانات بسبب الاشتباكات. في حين خرجت مظاهرة في معرة مصرين تطالب بـ”إسقاط هيئة تحرير الشام”.

وفي الرقة، أفاد مصدر إعلامي بأن المدينة تعرضت إلى قصف مكثف من قبل طائرات التحالف الدولي، استُخدمت خلاله “قنابل الفوسفور”. ويأتي ذلك بالتزامن مع تقدم حملة غضب الفرات على حساب تنظيم الدولة الإسلامية، وسيطرتها على حي الدرعية، بعد أن كانت قد فرضت نفوذها على حي الطيار سابقاً.

أما جنوب سوريا، لقي شخصان مصرعهما وأصيب عدد آخر بجروح، جراء انفجار داخل مخيم الركبان للنازحين على الحدود السورية الأردنية. وقالت مصادر إن الانفجار “ناجم عن عبوة ناسفة، كان عدد من الأطفال قد عثروا عليها في الخارج وجلبوها للمخيم”. مضيفة أن “هناك محاولات حثيثة لإدخال أم مصابة مع طفلها إلى المشافي الأردنية”.

دولياً، أعلن رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، عن عملية عسكرية ينوي الجيش اللبناني خوضها على الحدود مع سوريا، في منطقة عرسال “دون التنسيق مع النظام في دمشق”، بحسب قوله. ووصف الحريري العملية التي ينوي الجيش خوضها بـ “المدروسة”، مشيراً إلى أن الحكومة “تعطي له الحرية في تنفيذها”، بحسب وصفه.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وخمس وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة واثنتين وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.