https://soundcloud.com/7al/20072017a/s-S5p7P
حصاد السابعة الإخباري 20-07-2017

استهدف الطيران الروسي منازل المدنيين في قرية عياش بريف دير الزور الغربي، ما أدى لمقتل خمسة عشر مدنياً، بينهم نازحون من حلب، وإصابة خمسة وعشرين آخرين، بعضهم بحالة حرجة. وقالت مصادر إن أهالي القرية هربوا منها نحو القرى المجاورة، وذلك بسبب شدة القصف الروسي واستمراره لساعات.

وفي الغوطة الشرقية، لقي متطوع في الدفاع المدني مصرعه جراء إصابته بقصف للنظام السوري، وذلك أثناء محاولته إنقاذ الجرحى. وقال ناشطون إن المتطوع “كان قد أصيب بشظية في رأسه، أثناء تأدية عمله، وتوفي صباح اليوم متأثراً بجراحه”.. وغارات مستمرة للنظام السوري تستهدف الأحياء السكنية في بلدتي الريحان وعين ترما.

أما في الشمال السوري، أعلنت السلطات التركية، إغلاق معبر “جيلويه غوزو ، Cilvegözü” المقابل لمعبر باب الهوى الحدودي من الجانب التركي، ليومي الخميس والجمعة. لافتة إلى أن الإغلاق “جاء بدواعي الصيانة، وتم إيقاف عبور المسافرين والبضائع حتى يوم السبت”. ويأتي ذلك تزامناً مع توتر أمني في الشمال، بسبب اشتباكات بين حركة أحرار الشام وهيئة تحرير الشام، انشقت على إثرها حركة نور الدين الزنكي اليوم عن الهيئة.

دولياً، ألقى فرع أمن المعلومات اللبناني القبض على ثلاثة شبان لبنانيين، متورطين في واقعة اعتداء على شاب سوري وإهانته، أثارت استياءً في الأوساط السورية واللبنانية خلال اليومين الماضيين. وعلقت السفارة السورية في بيروت من جهتها على الحوادث الأخيرة، داعية في بيان لها إلى “الابتعاد عن التحريض ضد النازحين السوريين”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وست وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثلاث وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.