https://soundcloud.com/7al/25072017a/s-q9Uk9
حصاد السابعة الإخباري 25-07-2017

قصف الطيران الروسي المناطق المكتظة بالمدنيين في مدينة عربين بالغوطة الشرقية، مخلفاً ثمانية قتلى، بالإضافة لأكثر من خمسين جريحاً. ويأتي القصف الروسي رغم سريان اتفاق “خفض التصعيد”، حيث تقول القوات الروسية إنها ستسمر بقصف ما أسمته “مقرات هيئة تحرير الشام في المنطقة”.

وفي دير الزور، استهدف طيران التحالف الدولي منازل المدنيين في مدينة الميادين، ما أدى لمقتل خمسة مدنيين وإصابة سبعة عشر شخصاً بجروح. ورجحت مصادر ارتفاع عدد القتلى، لأن مشافي الميادين تعاني نقصاً كبيراً في المستلزمات الطبية، بالإضافة إلى فرار الكوادر الطبية إلى مناطق أخرى.

أما في الرقة، أفاد مصدر إعلامي بأن قوات النظام السوري خسرت خلال الساعات الماضية فقط أكثر من عشرين مقاتلاً، خلال المعارك الدائرة بريف الرقة الشرقي، بينها وبين تنظيم الدولة الإسلامية. ويسعى النظام إلى التقدم نحو محافظة دير الزور، انطلاقاً من مواقعه في الرقة، وذلك بهدف قطع الطريق على قوات سوريا الديمقراطية، التي تسعى لشن حملة قريبة فيها.

دولياً، أعلنت إسرائيل أنها قررت إزالة أجهزة الكشف عن المعادن في القدس، التي أحدثت توتراً كبيراً خلال الأيام الماضية. وقالت الحكومة الإسرائيلية إنها “قررت إزالة البوابات الالكترونية، واستخدام وسائل مراقبة أخرى أقل لفتاً للانتباه”، بحسب وصفها. وذلك بعد موجة من الغضب الشعبي أثارها وضع البوابات بهدف تفتيش المصلين.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وثلاث وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.