مرميون بأماكن مهجورة: العثور على جثث 5 شبان يُعتقد أن داعش أعدمهم.. والأخير يستمر بالاعتقالات

مرميون بأماكن مهجورة: العثور على جثث 5 شبان يُعتقد أن داعش أعدمهم.. والأخير يستمر بالاعتقالات

حمزة فراتي – موقع الحل

عثر مزارعون من مدينة #القورية بريف #دير_الزور الشرقي، مساء أمس، على خمسة جثث لشبان “مذبوحة ومفصولة الرأس”، قرب عين علي الآثرية الواقعة في بادية المدينة.

وأوضح أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور)، لموقع الحل، أن “مزارعين من أهالي مدينة القورية، عثروا أثناء تواجدهم بالقرب من عين علي الأثرية، على خمسة جثث مذبوحة ومفصولة الرأس وملقاة بالقرب من نبع المياه هناك، حيث قاموا بحفر مكان للجثث ودفنوها”. مشيراً إلى أن الجثث “تظهر عليها آثار تعذيب قديمة”.

ورجح المصدر أن “من قام بإعدام الشبان هو تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، فالتنظيم يعدم غالبية آسراه بنفس الطريقة ويلقي بجثثهم في مناطق مهجورة وبعيدة عن الأهالي بدون دفن”، على حد قوله.

إلى ذلك، قام التنظيم بإعدام أحد عناصره من الجنسية المصرية عند مدخل مدينة #القورية بتهمة “سرقة أموال التنظيم و محاولته الفرار، إضافة لأخذ رشاوى من المهربين سهلت هروب بعض عناصر التنظيم و المدنيين خارج المنطقة”.

وفي السياق، قامت دوريات الحسبة التابعة للتنظيم، باعتقال 9 رجال وشبان في مدينة #الميادين بتهم مختلفة، حيث تم أخذهم إلى مركز الحسبة.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.