حماة: النظام يقصف كفرزيتا.. والأهالي في الملاجئ.. والمعارضة تستهدف تجمات النظام

حماة: النظام يقصف كفرزيتا.. والأهالي في الملاجئ.. والمعارضة تستهدف تجمات النظام

هاني خليفة – حماة

استهدفت قوات النظام المتمركزة في مدينة #صوران، اليوم، بعدد من قذائف المدفعية، مدينة #كفرزيتا والأراضي الزراعية في محيطها (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، اقتصرت أضرارها على المادية.

وقال الناشط الإعلامي يعقوب الحسين لموقع الحل، إن قوات النظام “استهدفت المدينة بأكثر من 20 قذيفة، حيث تفقدت فرق #الدفاع_المدني أماكن سقوط القذائف، في حين التزم السكان منازلهم والملاجئ خشية تكرار القصف وسقوط المزيد من الضحايا في صفوفهم”.

وأوضح الناشط أن “حالة خوف كبيرة انتشرت بين صفوف الأهالي وخاصة المزارعين الذين يذهبون إلى أراضيهم في محيط المدينة بشكل يومي من أجل جني محاصيلهم الصيفية، كالخيار والبندورة وغيرها، والذين عادوا بعد اتفاق #تخفيف_التصعيد وشمله مناطق المعارضة في ريف #حماة الشمالي”.

وكانت فصائل المعارضة قد استهدفت، ليل أمس، بعدة صواريخ من طراز #غراد، تجمعات قوات النظام في مدينة #سلحب بريف #حماة الغربي، من دون معرفة حجم الخسائر داخلها حتى اللحظة، حسب الحسين.

يشار إلى أن قوات النظام تستهدف بشكل شبه يومي مدينة #كفرزيتا وبلدة #اللطامنة، بعد عودة مئات السكان إلى المنطقتين، الذين يعتمدون بشكل أساسي على الزراعة، ويعانون من أوضاع اقتصادية متردية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.