جوبر: خسائر كبيرة للنظام ومقتل ضباط.. وقاعدة حميميم تشير إلى “عجزه عن التقدم”

جوبر: خسائر كبيرة للنظام ومقتل ضباط.. وقاعدة حميميم تشير إلى “عجزه عن التقدم”

سليمان مطر – ريف دمشق

استمرت المواجهات العسكرية بين فصائل المعارضة وقوات النظام في حي #جوبر شرق #دمشق، حيث تحاول الأخيرة التقدم والسيطرة على الحي منذ أكثر من شهر، وقد تكبدّت خسائر بشرية ومادية كبيرة، بحسب ناشطين.

وذكرت شبكة أخبار #جوبر أنّ قوات النظام “تسعى وبرتم تصاعدي كبير للسيطرة على الحي لكن دون إحراز تقدم، بسبب تصدي المعارضة لها، على الرغم من استهدافها المنطقة بقصف صاروخي ومدفعي عنيف، حيث تم تسجيل 25 صاروخ فيل، صباح اليوم، إضافة لعشرات القذائف المدفعية، أدى لإصابة عدد من المدنيين وأضرار مادية كبيرة في الأبنية السكنية”.

وأشارت قاعدة #حميميم الروسية عبر مكتبها الإعلامي إلى “عجز قوات النظام عن التقدم”، حيث قالت إن “القوات الحكومية” تحاول بأساليب مختلفة التقدم في جوبر، إلا أنّ من أسمتها “المجموعات الإرهابية” ابتكرت طرقاً جديدة بعد ست سنوات من الحرب. مضيفة أن “المعارك تحولت الى حروب ما تحت الأرض، مما يزيد الأمر صعوبة في السيطرة عليها من خلال الطرق التقليدية”. فيما وثّق ناشطون مقتل أربعة ضباط وعشرات العناصر في المواجهات التي تدور في محيط الحي.

تجدر الإشارة إلى أنّ العملية العسكرية في جوبر متواصلة منذ أكثر من شهر، وتسعى قوات النظام للسيطرة على جوبر لإنهاء وجود المعارضة في منطقة شرق دمشق بشكل كامل، بعد سيطرتها سابقاً على أحياء #برزة، #تشرين، و #القابون، بعد حملات عسكرية مماثلة، أدت لإبرام اتفاقيات مصالحة فيها، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.