https://soundcloud.com/7al/25082017a/s-0STjp
حصاد السابعة الإخباري 25-08-2017

استهدف طيران التحالف الدولي مقراً لتنظيم الدولة الإسلامية في قرية العباس بريف مدينة البوكمال، ما أدى لدماره بالكامل ومقتل ستة عناصر كانوا بداخله. في حين قال ناشطون إن التنظيم “اعتقل عشرين شاباً في ريف دير الزور، أثناء محاولتهم الهروب خارج مناطق سيطرته، واقتادهم إلى المعسكرات لتجنيدهم”.

وفي محيط العاصمة، أفادت مصادر إعلامية بأن قوات النظام السوري “خرقت الهدنة المبرمة بين المعارضة وروسيا في جوبر وعين ترما، وذلك باستهداف المنطقة بعشرات الصواريخ من طراز فيل”. فيما أوضح قيادي عسكري أن “فيلق الرحمن سيقوم بإطلاع الجانب الروسي على خروقات النظام”.

أما في الجنوب، شهد الأسبوع الماضي أعلى نسبة لعودة السوريين من الأردن، باتجاه الداخل السوري، في السنوات الأخيرة، حيث تم تسجيل عودة مئتي عائلة خلال الأسبوع الماضي. ويأتي ذلك بعد الاتفاق الثلاثي المبرم في العاصمة الأردنية، والقاضي بوقف القتال في الجنوب السوري.

دولياً، أعلن زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، سيطرة مقاتليه والجيش السوري النظامي على خمسة وثمانين في المئة من مناطق تنظيم الدولة على الحدود اللبنانية. لافتاً إلى أن أي اتفاق مع التنظيم “سيكون شرطه الأول كشف مصير العسكريين اللبنانيين المختطفين وعودتهم، وسيتم بتنسيق مع دمشق”، بحسب وصفه.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وخمس عشرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة واثنتي عشرة ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.