هجوم مباغت لجيش خالد على حاجز للمعارضة يخلف قتلى.. والأخيرة تسترد الحاجز بهجوم مضاد

هجوم مباغت لجيش خالد على حاجز للمعارضة يخلف قتلى.. والأخيرة تسترد الحاجز بهجوم مضاد

محمد عمر – درعا

قُتل وجرح عدد من مقاتلي المعارضة، مساء الأمس، جراء هجوم مُباغت شنه مقاتلو #جيش_خالد_بن_الوليد (المرتبط بتنظيم #داعش) على الحاجز الرباعي بالقرب من بلدة جلين بريف #درعا الغربي.

الناشط الإعلامي عبد الله النواوي قال لموقع الحل، إن “عدداً من مقاتلي جيش خالد تمكنوا من التسلل للحاجز الرباعي الذي تسيطر عليه فصائل المعارضة، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من مقاتلي المعارضة، وسيطرة جيش خالد على الحاجز لعدة ساعات، والاستحواذ على بعض الأسلحة والذخيرة والسيارات التابعة للمعارضة”.

من جهتها، شنت فصائل المعارضة هجوماً مضاداً بهدف استعادة السيطرة على الحاجز، استخدمت فيه الأسلحة الثقيلة، من راجمات الصواريخ والدبابات، وتمكنت خلاله من إخراج مقاتلي جيش خالد من الحاجز واستعادة السيطرة الكاملة عليه، وفق المصدر.

وتأتي الأهمية الاستراتيجية للحاجز الرباعي كونه الطريق الوحيد الذي يصل عدة مدن وبلدات بريف درعا الغربي مع بعضها البعض، ويفصل بين مناطق سيطرة المعارضة في محافظتي #درعا و #القنيطرة.

يُشار إلى أن فصائل المعارضة شنت أول أمس هجوماً عسكرياً على مناطق سيطرة جيش خالد بريف درعا الغربي، دون تحقيق أي نتائج تذكر.

ويسيطر جيش خالد بن الوليد على عدة بلدات في منطقة #حوض_اليرموك بريف درعا الغربي منها الشجرة وعابدين وتسيل وسحم الجولان وعدوان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.