ديرالزور: قتلى لداعش والنظام في محاولة الأخير فك الحصار عن المدينة

ديرالزور: قتلى لداعش والنظام في محاولة الأخير فك الحصار عن المدينة

حمزة فراتي – موقع الحل

جرت اشتباكات عنيفة، صباح اليوم، بين تنظيم الدولة الإسلامية #داعش وقوات النظام في محيط مدينة #دير لزور، بالقرب من اللواء 137، في محاولة كلا الطرفين التقدم على حساب الآخر.

وقال سفيان العيسى( من سكان ريف دير الزور الغربي) لموقع الحل، إن “قوات النظام شنت هجوماً بتمهيد جوي ومدفعي على مواقع للتنظيم في الجهة الغربية للواء 137 والأطراف الجنوبية لمستودعات عياش، بهدف التقدم باتجاه الأحياء المحاصرة، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى من الطرفين”.

أضاف المصدر، أن “قوات الدعم النظامية القادمة من جهة البادية السورية تمكنت من الدخول إلى اللواء 137، حيث يتحشد النظام من جديد لشن هجوم على قرية كباجب بعد فقدانه لها مساء أمس وخسارته لعدد كبير من العناصر والعتاد”، حد قوله.

وأكد المصدر، أن القوات القادمة من جهة جبل البشري لم تدخل إلى الأحياء المحاصرة بمدينة ديرالزور إلى الآن، على عكس ماتم تداوله بمواقع تابعة للنظام”، وفق تعبيره.
.
وارتفعت حدة المواجهات بين التنظيم وقوات النظام في الفترة الأخيرة، تركزت أغلبها على محور مطار دير الزور وجبل ثردة قرب المطار, وعلى أطراف حي الصناعة، وسط محاولات من التنظيم التقدم في المنطقة, كان آخرها محاولة التقدم في محيط اللواء 137 والتي باءت بالفشل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.