عناصر المعارضة مصرّون على رفض اتفاقية النظام في كناكر.. والأخير يحاصر البلدة

عناصر المعارضة مصرّون على رفض اتفاقية النظام في كناكر.. والأخير يحاصر البلدة

سليمان مطر – ريف دمشق

استمرت قوات النظام بإغلاق الطرق المؤدية إلى بلدة #كناكر في #ريف_دمشق الغربي، لليوم الثالث على التوالي، ومنعت إدخال المواد الأساسية والغذائية كما منعت دخول وخروج المدنيين باستثناء الموظفين والطلاب، كما هددت بالتصعيد على البلدة ما لم يتم تنفيذ مطالبها.

ماجد سعد (أحد سكان كناكر) ذكر لموقع الحل السوري أنّ “قوات النظام التي أغلقت الطريق إلى كناكر بسبب رفض عدد من عناصر المعارضة عمل مصالحة معها، مصرة وبشكل كبير على مطالبها، وهددت بالتصعيد على البلدة في حال استمرارهم برفض المصالحة، وقد تم توجيه الدبابات والآليات العسكرية إلى البلدة من القطع العسكرية القريبة إليها”ـ وفق قوله.

وأضاف المصدر أنّ “لجنة المصالحة تسعى لإيجاد حل منذ أكثر من أسبوع، إلا أنها وحتى اللحظة لم تنجح بإقناع سبعة من عناصر المعارضة بتسوية أوضاعهم والقبول بالمصالحة مع النظام”، مضيفاً أنّ “المدنيين في البلدة يعيشون حالة من الخوف بسبب تهديدات النظام المستمرة بقصف البلدة أو حصارها بشكلٍ كامل”.

وخرج قرابة 30 شخصا، في مسيرة داعمة للنظام هتفت مطالبة بالتهدئة، وأعلنت دعمها لقوات النظام، وطالبت بإيجاد حل سريع للمشكلة المتعلقة بالبلدة، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.