https://soundcloud.com/7al/15092017a/s-TxdXC
حصاد السابعة الإخباري 15-09-2017

استهدف الطيران الروسي عدة مناطق في دير الزور وريفها، ما أدى لمقتل ما لا يقل عن أربعة وعشرين مدنياً وإصابة العشرات، ليصل عدد القتلى المدنيين بالغارات الروسية خلال اليومين الماضيين، إلى مئة وأربعين مدنياً، بحسب مصادر… وقوات النظام تعلن سيطرتها الكاملة على قرية البغيلة، بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية.

سياسياً، دعا المستشار القانوني للجيش الحر (أسامة أبو زيد) جبهة النصرة إلى “حل نفسها وإيجاد حل لخروج جميع المهاجرين من سوريا”. وأضاف أبو زيد أن النصرة “تخدع السوريين بحجة الإدارة المدنية، وأن مئتي مقاتل في صفوفها كانوا سبباً بتسليم حلب وتهجير أهلها”، بحسب وصفه.

وفي مناطق الإدارة الذاتية، شنت قوات الأسايش حملة اعتقالات واسعة، طالت العشرات من أنصار وقيادات المجلس الوطني الكردي. وقال المجلس إن الاعتقالات هدفها “تخفيف التفاعل الجماهيري المتوقع مع سلسلة الاحتفالات، التي يعتزم المجلس تنظيمها اليوم تضامناً مع استفتاء إقليم كردستان”.

دولياً، قال متحدث عسكري أمريكي إن ساحة الحرب في دير الزور “مكتظة”. مشيراً إلى أن قوات سوريا الديمقراطية “لن تدخل المدينة”. وأضاف المصدر أن خطة التحالف الدولي الآن هي أن “تتحرك قوات سوريا الديمقراطية بمحاذاة ‬‬‬وادي نهر الفرات من الجهة الوسطى”، وفق ما ورد.

دولياً أيضاً، قالت الأمم المتحدة إن خمسة عشر ألف مدني في مدينة الرقة، يخضعون لحصار تفرضه قوات سوريا الديمقراطية، مشيرةً إلى أن المدنيين يعيشون حالة إنسانية مأساوية، حيث أشارت التقارير إلى أنهم يواجهون تدهور الأوضاع الصحية والمعيشية والأمنية.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وست عشرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وأربع عشرة ليرة سورية.

https://7al.net/

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.