ديرالزور: مواجهات بين داعش والنظام بغية التقدم.. ونزوح كبير باتجاه الميادين

ديرالزور: مواجهات بين داعش والنظام بغية التقدم.. ونزوح كبير باتجاه الميادين

حمزة فراتي – الحل السوري

تمكن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، اليوم من استعادة النقاط التي سيطرت عليها قوات النظام، بقريتي مظلوم ومراط صباح اليوم، في #ديرالزور، بعد معارك عنيفة بين الطرفين.

وقال أبو ايمن العلي (ناشط من ريف دير الزور الشرقي)لموقع الحل، إن التنظيم قام باستقدام تعزيزات كبيرة له، باتجاه مناطق غرب خشام ومظلوم ومراط، حيث تمكن من استعادة النقاط التي سيطرت عليها قوات النظام، بعد اشتباكات عنيفة بينهما، سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين “.

أضاف المصدر، أن الطيران الروسي استهدف المنطقة بعشرات الغارات، وذلك “لتمكين عناصر قوات النظام من الانسحاب وعبور النهر باتجاه أحياء سيطرتهم بالمدينة”، مشيراً إلى أن الغارات نفسها استهدفت، وسط بلدة خشام، ماأدت لمقتل ثلاثة أطفال وجرح أكثر من تسعة آخرين”.

وفي السياق، قامت “قوات النظام بالانسحاب من منطقة جبيلة قرية البوعمرو و محيطها إلى أطراف قرية المريعية، بعد هجوم عنيف نفذه عناصر التنظيم بأكثر من عربة مفخخة، ما أجبرهم على التراجع”، وفق المصدر.

إلى ذلك، تشهد قرى مراط ومظلوم وخشام حركة نزوح كبيرة للأهالي باتجاه مدينة الميادين وقراها، نتيجة القصف المكثف من قبل الطيران الحربي الروسي من جهة ومدفعية النظام من جهة أخرى، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.