https://soundcloud.com/7al/19092017a/s-TMfhB
حصاد السابعة الإخباري 19-09-2017

قصف الطيران الروسي مدرسة تؤوي نازحين في قرية الدحلة بريف دير الزور، ما أدى لمقتل امرأة وجرح أكثر من ثمانية عشر شخصاً، غالبيتهم بحالة حرجة، وهم من النساء والأطفال. في حين استعاد تنظيم الدولة الإسلامية قرية المريعية، من قبضة النظام، بعد يومين من سيطرته عليها.

وفي دير الزور أيضاً، قال قائد مجلس دير الزور العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية، أحمد أبو خولة إن “مقاتليه مستعدون لمواجهة قوات النظام إذا لم تعد إلى الضفة الأخرى من نهر الفرات”. ويأتي تصريح القيادي عقب إعلان النظام عبوره إلى ضفة النهر المقابلة وجلب تعزيزات إليها.

أما في حماة، بدأت عدة فصائل عسكرية معركةً واسعة ضد قوات النظام في ريف حماة الشرقي، وشهدت المنطقة قصفاً كثيفاً وحركة نزوح كبيرة إثر ذلك. وقال مصدر عسكري إن المعركة “تم التجهيز لها منذ أسبوع، وهدفها فك الحصار عن المدنيين في الريف الشرقي من حماة وحمص”.

دولياً، حذر وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، من أن الحل العسكري في سوريا “قد يخلق تطرفاً جديداً يحل مكان تنظيم الدولة”، بحسب وصفه. مبيناً أن بلاده “ستطرح مبادرة جديدة من أجل السلام في الأمم المتحدة.. وعليها أن تتخلص من الأساليب التي لم تؤد إلى إيجاد حل منذ ألفين وأحد عشر”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وإحدى عشرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثمان ليرات سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.