حماة: المعارضة تستهدف السقيلبية وسلحب بـ60 صاروخاً.. وسقوط ضحايا مدنيين

حماة: المعارضة تستهدف السقيلبية وسلحب بـ60 صاروخاً.. وسقوط ضحايا مدنيين

هاني خليفة – حماة

استهدفت فصائل المعارضة، مساء أمس، بأكثر من 60 صاروخاً من طراز غراد، مدينتي #السقيلبية و #سلحب (الخاضعتين لسيطرة قوات النظام في ريف #حماة الغربي)، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وقال الناشط الإعلامي لؤي الخالد، نقلا عن أحد سكان #السقيلبية، لموقع الحل، إن “أكثر من 40 صاروخاً سقط على المدينة، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، إذ نقلوا المصابين إلى المشفى الوطني في #السقيلبية، في حين التزم السكان منازلهم خشية تكرار القصف وسقوط المزيد من الضحايا”.

وأضاف الناشط أن أكثر من 20 صاروخاً سقطوا على #سلحب المجاورة، ما أسفر عن احتراق مساحات من الأشجار الحراجية في المنطقة “دون ورود معلومات عن الضحايا حتى الآن”. مضيفاً أن قصف المعارضة “جاء رداً على القصف المكثف الذي تتعرض له مناطق سيطرة المعارضة بريف #حماة بشكل عام خلال اليومين الماضيين وسقوط عشرات الضحايا”، على حد وصفه.

يشار إلى أن عدة فصائل إسلامية ومعارضة، أبرزها #هيئة_تحرير_الشام والحزب الإسلامي التركستاني، أطلقت قبل يومين، معركة ضد قوات النظام في ريف #حماة الشرقي تحت اسم “يا عباد الله اثبتوا”، سيطرت خلالها على أربع قرى وحاجزين عسكريين، وأدت لنزوح الآلاف من قراهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.