“يرفض تعدد الزوجات ويقبل المثلية الجنسية”: دعوى قضائية ضد الفنان أحمد الفيشاوي

“يرفض تعدد الزوجات ويقبل المثلية الجنسية”: دعوى قضائية ضد الفنان أحمد الفيشاوي

بعد أن أثارت ألفاظ الفنان المصري الشاب أحمد فاروق الفيشاوي، خلال افتتاح مهرجان الجونة السينمائي الأول، سخط الإعلام، تفاجأ المتابعون بخبر دعوى قضائية ضده، حسب مجلة سيدتي.

حيث قدم المحامي سمير صبري دعوة قضائية بحق الفنان الشاب أحمد الفيشاوي، إلا أن لا علاقة له بما تلفّظ به في  حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، وإنما بتصريحاته السابقة للتلفزيون الألماني، والتي “تضمنت رفضًا لتعدد الزوجات، وإباحة للزنا وشرب المسكرات”، وفي حالة ثبوت التهمة ستتراوح العقوبة ما بين الحبس من شهر إلى 3 سنوات”، حسب المدعي.

تقدمت الدعوى للمحكمة مرفقة بتسجيل بالصوت والصورة لتصريحات الفيشاوي حول ظاهرة تعدد الزوجات في العالم العربي، وأنه “يرفض فكرة تعدد الزوجات، رغم أنّ الدين يسمح بذلك”.

واعتبر الفيشاوي أنّ “العلاقات الجنسية قبل الزواج أمر صحي للغاية وحرية شخصية، وأنّ المثلية الجنسية لا يجب منعها والتضييق على أصحابها”.

ولفت سمير صبري، أنّ ما جاء بأقوال الفيشاوي يُعتبر “تعرّضًا للثوابت الدينية في الإسلام، والآيات القرآنية، وهي التعدد في الزوجات، وأيضًا دعوى صريحة إلى الزنا”.

وكان أحند الفيشاوي قد تلفظ قبل يومين بشتيمة أمام جمهور مهرجان الجونة السينمائي، منهم والده الفنان فاروق الفيشاوي وعدد من الفنانين المصريين والعرب، إثر ردائة شاشة العرض التي سيتم من خلالها عرض فلم الافتتاح (الشيخ جاكسون)، الذي يقوم الفيشاوي الإبن ببطولته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.