https://soundcloud.com/7al/10102017a/s-1Mv1U
حصاد السابعة الإخباري 10-10-2017

استهدف الطيران الحربي الروسي مدينة العشارة في ريف دير الزور، ما أدى لمقتل مدنيين اثنين، وجرح تسعة عشر شخصاً آخرين. في حين استهدفت غارات أخرى المعابر النهرية بريف البوكمال، ما أدى لخروج معظمها عن الخدمة.. وقوات سوريا الديمقراطية تتقدم وتسيطر على قرية محيميدة.

وفي الرقة، تجددت المواجهات في أحياء المدينة، بعد توقفها لعدة ساعات، وذلك بسبب فشل المفاوضات بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة الإسلامية، على تسليم الأحياء الخاضعة للتنظيم، ونقل عناصره إلى البوكمال، دون التعرض لهم. حيث قالت مصادر إن بعض عناصر التنظيم “رفضوا تسليم أنفسهم، ما أدى لفشل المفاوضات وعودة المعارك”.

أما في محيط العاصمة، شنت قوات النظام محاولة تقدم عنيفة على محوري جوبر وعين ترما، حيث دارت اشتباكات بينها وبين فصائل المعارضة، التي تصدت لمحاولة التقدم وقتلت أكثر من أربعة عناصر للنظام. ورافق محاولة التقدم التي شنها النظام قصف صاروخي عنيف أدى لإصابة مدنيين اثنيين بجروح، بحسب ناشطين.

دولياً، كشفت السلطات الألمانية عن تراجع عدد طالبي اللجوء في ألمانيا بنسبة أربعة وسبعين في المئة هذا العام، بالمقارنة مع العام السابق. مضيفة أن طلبات اللجوء انخفضت هذا العام إلى مئة وأربعة وعشرين ألف طلب، فيما تم تقديم مئتين وثمانين ألف طلب العام الماضي.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثماني وتسعين ليرة سورية.

وفي خبرنا الأخير، خسر المنتخب السوري لكرة القدم أمام نظيره الأسترالي بهدفين مقابل هدف واحد وخرج من الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم، روسيا 2018.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.