https://soundcloud.com/7al/13102017a/s-ZrMQk
حصاد السابعة الإخباري 13-10-2017

انفجرت مفخختان في تجمع للنازحين قرب قرية أبو فاس جنوب الحسكة، ما أدى لمقتل أربعين مديناً وإصابة العشرات بجروح خطرة. فيما قصف الطيران الروسي ومدفعية النظام عدة مناطق في ريف دير الزور، ما أسفر عن مقتل أربعة عشر مدنياً، معظمهم نساء وأطفال.

وفي الرقة، قصف طيران التحالف الدولي حارة البدو في المدينة، ما أسفر عن مقتل خمسة وثلاثين مدنياً وجرح عشرين آخرين، إضافة لأضرار كبيرة في الممتلكات. وقال نشطاء إن العمليات العسكرية في الرقة “عادت بعد تعثر المفاوضات في المدينة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة الإسلامية، بسبب رفض عناصر التنظيم الأجانب الخروج من المدينة”.

وفي الشمال السوري، عبرت قوّات من الجيش التركي لأول مرة الشريط الحدودي إلى الداخل السوري، قرب قرية كفرلوسين، متوجهة إلى ريف حلب الغربي. وقالت مصادر إن القوات التركية “توجهت إلى الشيخ بركات ودارة عزّة على خطوط المواجهة مع قوّات سوريا الديمقراطية في عفرين، بهدف مراقبة خفض التصعيد”، وفق ما ورد.

دولياً، قالت مصادر إعلامية تركية إن القضاء التركي أطلق سراح الطيار السوري التابع للنظام، محمد صوفان، والذي كانت طائرته قد سقطت في الأراضي التركية قبل أشهر. مضيفة أن “محكمة الجنايات الثالثة في هاتاي، أطلقت سراح الطيار الذي واجه تهماً بـ”انتهاك الحدود والتجسس”. وذلك رغم الدعوات لتجريمه بـ”قتل المدنيين في سوريا”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وخمس ليرات سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وليرتين سوريتين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.