غارات على الغوطة الشرقية تخلف ضحايا.. وإحباط محاولة تقدم للنظام في جوبر

غارات على الغوطة الشرقية تخلف ضحايا.. وإحباط محاولة تقدم للنظام في جوبر

سليمان مطر – ريف دمشق

أدى القصف الجوي الذي نفذته قوات النظام، اليوم، على مدن وبلدات #الغوطة_الشرقية في #ريف_دمشق، لمقتل وإصابة عدد من المدنيين، بينهم نساء وأطفال، إضافةً لأضرار مادية كبيرة في الأبنية السكنية .

محمود آدم الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني في ريف #دمشق، ذكر لموقع الحل أنّ “الطيران الحربي التابع للنظام استهدف الأحياء السكنية في مدينة #دوما بستة صواريخ موجهة، أدت لمقتل ستة مدنيين وإصابة آخرين، جلهم من النساء والأطفال”.

وأضاف المصدر أنّ “الغارات الجوية على بلدة #عين_ترما، أدت لإصابة عشرات المدنيين بجروح متفرقة، وأضرار مادية كبيرة، وقد عملت فرق الدفاع المدني على إخلاء الجرحى ونقل جثث القتلى من مكان القصف بشكل فوري.

في الأثناء، حاولت قوات النظام  التقدم في حي جوبر بعد التمهيد بقصف عنيف بأكثر من ست غارات جوية، وعشرات القذائف المدفعية والصواريخ، ما أدى لإصابة اثنين من المدنيين وعنصر من المعارضة، وأضرار مادية كبيرة.

وقال الناشط محمد أبوالبراء المصدر إنّ عناصر النظام الذين حاولوا التقدم، “واجهوا تصدي من عناصر المعارضة، وتم تسجيل أربعة قتلى وست إصابات في صفوفهم، إضافة لإعطاب سيارة مزودة برشاش ثقيل”، وفق المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.