https://soundcloud.com/7al/13112017a/s-kDc1b
حصاد السابعة الإخباري 13-11-2017

قصف الطيران الروسي السوق الشعبي في مدينة الأتارب بريف حلب، مخلفاً عشرات القتلى في صفوف المدنيين وعدداً كبيراً من الجرحى، فيما لقي ستة عشر مدنياً مصرعهم، بينهم نساء وأطفال، وجُرح آخرون، جراء انفجار ألغام من مخلفات تنظيم الدولة الإسلامية في أحياء مدينة الرقة.

ميدانياً، قالت مصادر إعلامية إن تنظيم الدولة الإسلامية استعاد مدينة البوكمال بعد كمين لقوات النظام وعناصره الأجنبية، في حين تمكنت قوات النظام والعناصر من الدخول إلى أطراف حويجة كاطع بمدينة دير الزور، بعد إنشائها جسراً حربياً، واعتقلت عدداً من المدنيين، غالبيتهم نساء وأطفال.

وفي الشمال السوري، أعلنت كل من هيئة تحرير الشام وحركة نور الدين الزنكي التوصل لاتفاق يقضي بوقف الاقتتال الحاصل بين الجانبين منذ سبعة أيام. ونص الاتفاق على “إطلاق سراح المحتجزين لدى الطرفين وسحب المظاهر المسلحة فوراً من المناطق السكنيّة في ريفي حلب وإدلب، فيما سيتم تشكيل لجنة من المكاتب الشرعية في الهيئة والحركة لحل الأمور والقضايا العالقة”، وفق ما ورد.

دولياً، طالبت السعودية عقد اجتماع عاجل من الجامعة العربية، لبحث تدخلات إيران في المنطقة. وقالت المذكرة السعودية إن هدف القمة هو “بحث استهداف الرياض بصاروخ باليستي إيراني من اليمن، بالإضافة لتفجير أنابيب النفط في البحرين، فضلاً عن تقويض إيران للأمن والسلم في المنطقة والعالم”، بحسب ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وثلاث وثمانين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثمانين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.