https://soundcloud.com/7al/20112017a/s-0I1re
حصاد السابعة الإخباري 20-11-2017

واصلت قوات النظام قصفها الغوطة الشرقية بعشرات الغارات ومئات القذائف، حيث شهدت بلدات الغوطة يوماً دامياً جديداً، قُتل فيه ثمانية عشر شخصاً وجرح العشرات. في حين تجددت المواجهات بين فصائل المعارضة وقوات النظام في إدارة المركبات بعد هدوء نسبي أمس.

وفي دير الزور، قال مصدر إعلامي إن “عناصر تابعين لقوات سوريا الديمقراطية أطلقوا النار على مدنيين من بلدة ذيبان، أثناء محاولتهم جلب الماء من النهر، ما أسفر عن مقتل خمسة منهم وجرح أربعة آخرين”. مضيفاً أن الطيران الروسي استهدف قرية الغبرة بريف البوكمال، ما أسفر عن مقتل شابين وجرح آخرين.

دولياً، أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن خير الله صمدي، الذي يشغل منصب مستشار قاسم سليماني، قتل في سوريا منذ أيام، بعد إصابته في البوكمال. لافتة إلى أن صمدي “كان قد قاتل في الحرب بين العراق وإيران في ثمانينات القرن الماضي”. ومشيرة إلى أن “أكثر من ألف إيراني قتلوا في سوريا، بينهم قياديون بارزون”.

دولياً أيضاً، أعلن وزراء الخارجية العرب في البيان الختامي لاجتماعهم بالقاهرة رفع كل ما يخص الانتهاكات الإيرانية في الدول العربية إلى مجلس الأمن الدولي. مضيفين أن “الخروقات الإيرانية فيما يتعلق بتطوير برنامج الصواريخ البالستية، وما ينطوي عليه من طبيعة هجومية، تقوض الادعاءات الإيرانية حول طبيعته الدفاعية، وذلك يمثل تهديداً داهماً للأمن القومي العربي”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وأربع وسبعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وإحدى وسبعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.