https://soundcloud.com/7al/23112017a/s-zptDf
حصاد السابعة الإخباري 23-11-2017

وجهت وحدات حماية الشعب الكردية، تهديداً لتركيا، وذلك من خلال القيام باستعراض عسكري شمال سوريا، فيه آليات عسكريّة ودبابات ومصفحات. وقال قيادي في الوحدات خلال الاستعراض إن “حسابات إردوغان خاطئة، وعليه ألا يظن بأن عفرين ستكون وحيدة في الشمال السوري”، بحسب تعبيره.

وفي الغوطة الشرقية، توفي طفلان وأصيب عشرات المدنيين بحالات تسمم، في مدينة زملكا بالغوطة الشرقية، وذلك بعد تناولهم مادة كلوريد الأمونيوم. وقالت مصادر إن “أحد المدنيين المحاصرين وجد مادة كلوريد الأمونيوم وظنّ أنها ملح طعام، وقام ببيعها لأحد المحلات، لكي يستفيد من ثمنها، وقام الأخير ببيعها للمدنيين، دون معرفة ماهيتها، ما أدى لتسمم العشرات”.

أما في الجنوب، طالب مجلس محافظة درعا الحرة مؤتمر الرياض بعدم القبول ببقاء بشار الأسد في السلطة “بأي مرحلة كانت ولو لدقيقة واحدة”، بحسب وصفه. ودعا المجلس إلى “التمسك بمبادئ الثورة السورية، وأساسها عدم القبول بالأسد في السلطة، داعياً مؤتمر الرياض إلى التوسعة لضم الفعاليات الثورية في صفوفه.

دولياً، قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إن إبعاد حزب الاتحاد الديمقراطي من التسوية السياسية في سوريا من أولويات تركيا. مضيفاً أنه “لا ينبغي لأحد أن ينتظر من تركيا الجلوس تحت سقف واحد مع تنظيم إرهابي يستهدف أمنها القومي”، على حد وصفه.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وسبعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثماني وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.